0 تصويتات
في تصنيف طب وصحة بواسطة

يحدث الحمل عندما يخصب الحيوانات المنوية للرجل بويضة المرأة

يحتوي السائل المنوي للرجل على ملايين من الحيوانات المنوية. يمكن أن يحتوي القذف على أكثر من 300 مليون من الحيوانات المنوية و الرجال ليس لديهم سيطرة على إنتاج هذا السائل.
إفراز المبايض لدى المرأة واحدة أو أكثر من البيض الإباضة قبل فترة تتراوح ما بين 12 إلى 16 يوما.
يدخل الحيوان المنوي للرجل جسم المرأة من خلال المهبل  ثم ينتقل عبر عنق الرحم والرحم إلى قناة فالوب حيث يتم تخصيب البويضة الحمل يمكن تخصيب البويضة بواسطة الحيوانات المنوية الموجودة في السائل المنوي.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة


تبدأ الدورة الشهرية في اليوم الأول من دورتك وتستمر حتى اليوم الأول من الدورة الشهرية.
وتصبح المرأة أكثر خصوبة في وقت التبويض عندما يتم إطلاق البويضة من المبايض والتي تحدث عادة قبل 12 إلى 14 يوما من بدء الدورة الشهرية التالية. هذا هو وقت الشهر الذي تكونين فيه أكثر عرضة للحمل.
من غير المرجح أن تصبحي حاملا بعد فترة الدورة الشهرية على الرغم من إمكانية حدوث ذلك. من المهم أن تتذكر أن الحيوانات المنوية يمكن أن تعيش في بعض الأحيان في الجسم لمدة تصل إلى 7 أيام بعد ممارسة الجنس.
هذا يعني أنه قد يكون من الممكن الحمل بعد فترة وجيزة من انتهاء الدورة الشهرية للإباضة خاصة إذا كانت الدورة الشهرية قصيرة بشكل طبيعي.

الحمل ، هو الوقت الذي يتطور فيه نسل واحد أو أكثر داخل المرأة و الحمل المتعدد يتضمن أكثر من ذرية واحدة ، مثل التوائم. ويمكن أن يحدث الحمل عن طريق الاتصال الجنسي أو بمساعدة التكنولوجيا الإنجابية و قد ينتهي الحمل بالولادة الحية أو الإجهاض أو الإجهاض على الرغم من أن الحصول على رعاية آمنة للإجهاض يختلف على مستوى العالم.

و تحدث الولادة عادة بعد حوالي 40 أسبوعا من بداية فترة الحيض الأخيرة وهذا ما يزيد قليلا عن تسعة أشهر حيث يبلغ متوسط ​​كل شهر 31 يوما

وعند قياسه من الإخصاب يكون حوالي 38 أسبوع والجنين هو النسل النامي خلال الأسابيع الثمانية الأولى بعد الإخصاب وبعد ذلك يتم استخدام مصطلح الجنين حتى الولادة وقد تشمل أعراض الحمل المبكر فترات ضائعة و غثيان وقيء و الجوع والتبول المتكرر وقد يتم تأكيد الحمل من خلال اختبار الحمل.

يقسم الحمل إلى ثلاثة أجزاء ، يستمر كل منها لمدة 3 أشهر تقريبا و يتضمن الأثلوث الأول الحمل وهو عندما يقوم المني بتخصيب البويضة ثم تنتقل البويضة المخصبة إلى أسفل قناة فالوب وتتعلق بداخل الرحم حيث تبدأ في تكوين الجنين والمشيمة. وخلال الثلث الأول من الحمل يكون احتمال الإجهاض في أعلى مستوياته.

...