0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة

الأنواع الأربعة الرئيسية للبشرة هي: الجلد الطبيعي و الجلد الجاف. البشرة الدهنية. و مزيج الجلد. هناك العديد من العوامل التي تحدد نوع بشرتك: الوراثة ، المناخ ، النظام الغذائي ، إلخ. يمكن أن يتغير نوع البشرة أيضًا بمرور الوقت. خصائص هذه الأنواع الأربعة الأساسية من الجلد هي:
1. النوع الطبيعي للبشرة: البشرة العادية ليست دهنية للغاية وليست جافة جدا. تكون المسام مرئية بالكاد وعادة ما تكون بشرة ندية ومتألقة قليلاً.
2. نوع البشرة الجافة: عادة ما يكون الجلد الجاف مصحوبا بشرة مملة ومرونة أقل للبشرة وخطوط دقيقة أكثر وضوحا. تشمل العوامل التي تجعل حالة الجلد الجاف أسوأ: تغيرات الشيخوخة أو الهرمونية الرياح والشمس أو درجات الحرارة الباردة الأشعة فوق البنفسجية المفرطة الناتجة عن دباغة الأسرة والمكونات في منظفات الوجه ومستحضرات التجميل. وبعض الأدوية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
قبل أن تقرر نوع بشرتنا تماما افهم أنه من الممكن أن تكون أنواعا متعددة من البشرة وأن تظل بنفس الشخص
اعتدت أن أحاول أن أصنف نفسي في هذه الفئات وتدرك أنه ليس حقًا كل شيء وأنهي كل شيء.
في الصيف قد يكون لديك نوع البشرة الدهنية
في فصل الشتاء قد يكون لديك نوع بشرة جافة
في فصلي الربيع والخريف قد تكونين متمازمين بينما تتكيف بشرتك مع تغير الموسم.
كما يمكن أن تؤثر الهرمونات والنظام الغذائي الخاص بك على نوع بشرتك وهذا يمكن أن يتغير مع الهرمونات المتغيرة - قد تكون أكثر تركيبة عندما تكون على وشك الدورة الشهرية.
بدلا من محاولة معرفة نوع بشرتك يمكنك أيضا الانتباه إلى بشرتك ولديك مجموعة من المنتجات التي قد تكافح مشكلات معينة تواجهها.
تذكر أيضا أن الجلد الدهني قد يكون بالفعل عرضا لوجود بشرة جافة حقا وتنتج بشرتك الزيت لترطيب نفسه لذا فإن الذهاب إلى منتجات تجريد الزيت قد يضر بشرتك ويجعلها أكثر دهنية على المدى الطويل.
يمكن أن يؤدي استخدام منتجات مرطبة جدًا إلى ظهور رؤوس بيضاء.
تعرف على كيفية استجابة بشرتك للمنتجات التي ستمنحك مؤشراً على مقدار الرطوبة التي تحتاجها. اشعر بشرتك بعد تطبيق المنتج وتحقق مما إذا كانت تشعر بالنعومة والرطوبة. التوقف عن استخدام المنتجات التي تعطيك هروب. أضف المزيد من الرطوبة إذا كانت بشرتك جافة ولمسها كثيرا.

لا ينبغي للمرء أن يعرف فقط نوع الجلد الذي لديه / لديها ولكن أيضًا نوع التغييرات التي يتعرض لها الجلد في المواسم المختلفة. لمجرد أن لديهم بشرة جافة أو دهنية ، فإن استخدام العديد من المنظفات والعلاجات الكيميائية يمكن أن يتسبب في ضرر أكبر من فهم التغيرات في نسيج الجلد في المواسم المختلفة.

1. طبيب الجلدية
طريقة دقيقة لمعرفة نوع بشرتك هي الحصول على مشورة من متخصص. (حسنا هذا هو الأسلوب الواضح هاها)
راجع طبيب الجلد أو طبيب الأمراض الجلدية وفحص جلدك.

بصرف النظر عن السؤال عن نوع معين من البشرة لديك اسأل عن اقتراحاته إذا كانت لديك مشكلة في الجلد أو يمكنك أيضًا طلب المشورة حول نظام للعناية بالبشرة يعتمد على نوع بشرتك.
2. أنواع الجلد:
    الهرمونات

تتقلب الهرمونات لدينا في أوقات مختلفة من حياتنا - بما في ذلك الحمل - والتي يمكن أن تؤثر على سلوك بشرتنا.
    الأدوية

قد يتسبب في أن تصبح بشرتك أكثر جفافا أو أكثر حساسية كآثار جانبية.
...