0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة
يكون الزوج دائما أكثر قابلية للإدارة من الغضب ويمكنك على الأقل إعداد نفسك إلى حد ما للتعامل مع زوجك الذي ارتكبته في حياتك وحبك.

وهناك العديد من الأسباب التي تجعل زوجك يعاملك بشكل سيئ ويغضب منك دون سبب. بعض هذه الأسباب تتعلق بالقضايا العقلية والبدنية الأساسية التي لا يتم تناولها في حين أن العوامل الأخرى بيئية.

لا تخف من الغضب نفسه واعلم أن الغضب ينبع من نقص عام في القوة الحقيقية و غالبا ما يكون ذلك بسبب عدم سيطرة الشخص على وضعه. يساعد في النظر إليها كبكاء طفل بدلا من هدير أسد.
التفكير في أفعالك. فكر فيما إذا كنت قد لعبت أي دور في إثارة هذا الغضب. من المفيد أن تكون صادقا مع نفسك هنا.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة

أشارت الدراسات إلى أن الأزواج يحتاجون إلى ضبط اتصالهم مع المتطلبات السياقية التي يواجهونها من أجل تحويل الصراع إلى عامل حفاز لبناء علاقات أكثر صحة وسعادة.

أوضحت الأبحاث أن المعارضة المباشرة يمكن أن تكون ضرورية عندما تكون هناك حاجة إلى معالجة مشاكل خطيرة في الزواج ويكون الشركاء قادرين على التغيير. لكن يمكن أن تتسبب المعارضة في إلحاق الضرر عندما يكون الشركاء غير واثقين أو آمنين بدرجة كافية ليكونوا مستجيبين

تشير البحوث المتعلقة بالاتصال إلى أن اتباع نهج تعاوني أكثر ليونة يتضمن المودة والتحقق من الصحة يمكن أن يكون ضارًا عندما تحتاج المشاكل الخطيرة إلى التغيير. ولكن قد يكون النهج مفيدًا في مواجهة المشكلات البسيطة أو التي لا يمكن تغييرها أو إشراك الشركاء الذين تقلل دفاعيتهم من حل المشكلات .1 اتبع هذه الخطوات للمساعدة في تهدئة المشكلة وحلها:
  تقر بوعيك بأن زوجتك غاضبة و لا تتجاهل الموقف .
  مشاهدة لغة الجسد و ينطوي الاستماع أكثر من سماع ما يقوله زوجك.

ملاحظة التواصل غير اللفظي الذي تظهره أنتما يمكن أن يمنحك تفهمًا أكبر.
 تجنب لفة العين. يمكن أن تدور عينيك تصعيد التوتر بينكما.
   لا تحاول المشي بعيدا. إذا كنت بحاجة إلى وقت للتفكير في الموقف أو بعض المساحة لنفسك أو تعتقد أن زوجتك تحتاج إلى بعض المساحة فقل ذلك قبل مغادرة الغرفة.
 تقبل مشاعر زوجتك بأنها بخير وقد لا تحب كيف تشعر زوجتك ولكن عليك أن تحترم تلك المشاعر وتظهر التعاطف.
  مشاركة مشاعرك. يمكنك مشاركة أفكارك حول المشكلة لاحقًا. لا تتأخر في مشاركة شعورك.
  التعبير عن حبك
  لا تتخذ أي قرارات كبيرة لإنها ليست فكرة جيدة أن تتسرع في اتخاذ أي قرارات رئيسية في حين أن أيا منكم منزعج.
  معرفة متى وكيف نعتذر. يتطلب الاعتذار المجدي أكثر من قول أنا آسف.

...