0 تصويتات
في تصنيف عالم التقنية بواسطة

هناك طريقتان رئيسيتان يمكن لأي شخص مراقبة الهاتف. الطريقة الأولى هي اعتراض الإشارات التي يرسلها هاتفك وكسر التشفير. إذا كان شخص ما يفعل هذا  فليس لديك طريقة لمعرفة ذلك.

ومع ذلك  تتطلب هذه الطريقة قدرا كبيرا من الموارد  لذلك عادة ما يتم ذلك فقط من قبل الوكالات الحكومية وغيرها من المنظمات المماثلة وبالتالي فإن احتمالات قيام متسلل غير تابع لحكومة أو كيان قوي آخر باستخدام هذه الطريقة ضئيلة للغاية و يمكنك تبديل جهازك إلى وضع الطائرة مما يعني أنه لن يتم إصدار أي إشارات من هاتفك.

أما الطريقة الثانية من ناحية أخرى فهي أسهل بكثير وتتطلب موارد أقل. إنه ينطوي على تحميل تطبيق على هاتفك عن بعد يمكنه استرداد وإرسال البيانات التي يرغبون في الحصول عليها. طريقة التحقق من ذلك هي فتح إعداداتك ومعرفة التطبيقات التي تعمل.

لا تحقق فقط من التطبيقات التي تم تنزيلها لأنه يمكنك تنزيل التطبيقات بشكل سري على أجهزة ايفون التي تم كسرها في الحماية أو على أجهزة اندرويد.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة


هناك بعض تطبيقات لوحة المفاتيح التي تتعقب محفوظات الكتابة والحافظات.كما أن التطبيقات التي تحصل عليها من الأصدقاء من خلال shareit أو xender  لا يمكن الوثوق بها نظرا لعدم وجود مصدر ذكر عليها فقط إذا كان التطبيق لا ينتمي إلى شركة كبيرة وموثوقة مثل الفيسبوك أوكروم أو غير ذلك.

قد يكون لدى شخص ما أيضا بريدك الإلكتروني وكلمة مرورك وبالتالي يمكنه رؤية كل ما تتصفحه عبر الإنترنت عندما يكون بحثا على جوجل أو مقطع فيديو عبر يوتيوب. ولكن يمكنك حذف السجل من خلال  نشاط جوجل وحذف السجل الخاص بك.

على أي حال يجب ألا تستخدم هويتك أبدا في هاتف آخر حيث يمكن للهواتف حفظ كلمات المرور ورسائل البريد الإلكتروني تلقائيًا.

وإذا كنت تشعر بأن شخصا ما يراقبك فينبغي أن تكون خطوتك الأولى هي تغيير كلمات مرورك للبريد الإلكتروني أو أي موقع إلكتروني أو تطبيق اجتماعي آخر.

لا يمكن ضمان أن تكون التطبيقات غير الشائعة آمنة بشكل خاص إذا تم تنزيلها من خارج بلاي ستور. أو التطبيقات التي لها أصدقاء باسمهم (Friendzone ، FriendLocation  هي أيضا للأصدقاء للوصول إلى التفاصيل الخاصة بك مثل الموقع وهناك أيضا تطبيق يسمى تيم فيور أو Assist حتى يتمكن أي شخص من رؤية شاشتك بشكل مباشر.

 ولكن يمكنك الحصول على هذه التطبيقات من خلال الانتقال إلى إدارة الأجهزة أو تطبيقات إدارة الجهاز أو الإدارة تختلف باختلاف الهواتف المختلف في معظم الأجهزة

ويمكن العثور عليها ضمن علامة تبويب الأمان ويمكن للآخرين البحث عن أحد المصطلحات أعلاه في الإعداداتو بمجرد الدخول إلى هناك ، هناك تطبيقات ذات أذونات إدارية لا تحتاج أي تطبيقات إلى هذا النوع من الأذونات ما لم تكن للعثور على الهاتف بمجرد فقده أو نوعا ما من المشغل

وإذا شعرت يوما بأن شخصا ما يتنصت على هاتفك فقم فقط بتغيير كل كلمة مرور لديك (جوجل و فيسبوك و تويتر) ستزيل بريدك الإلكتروني تلقائيا من الآخرين الهواتف. وإلغاء تثبيت التطبيقات عديمة الفائدة أو غير المستخدمة بشكل متكرر.

...