0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة

فوائد رجيم الصيام المتقطع

مرحبا بكم فى موقعنا "جواب" تابعونا وسوف نوافيكم بكل ما يخص الصيام المتقطع ، من فوائد واضرار ، وتنظيم مواعيد الصيام والفطار ، وكيف اطبق هذا النظام ، وهل يعتاد عليه الجسم .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة

فوائد رجيم الصيام المتقطع

  • يؤكد ميشائيل ديسبيجل المستشار الصحي الألماني الشهير أن التناول المستمر للأكلات العالية الدهون والوجبات السريعة، يؤثر سلباً على عملية التمثيل الغذائي ويقلل من معدل حرق الدهون، ولذلك فالصوم المؤقت يحفز عملية الأيض، ويرفع معدل الحرق ويجدد نشاط الجسم.
  • في هذا النظام يعتاد الجسم علي اللجوء للدهون المخزونة بداخلة، خلال فترات الجوع على مدار اليوم، مما يساعد على انخفاض الأنسولين بالدم، وزيادة معدل حرق الدهون.
  • في بداية هذا النظام ونتيجة لتغيير العادات الغذائية، ربما يشعر الإنسان ببعض الصداع وضعف التركيز، ولكن بمرور الوقت وتعود الجسم على الأسلوب الجديد، يصبح الجسم أكثر نشاطاً وأكثر قدرة على التركيز من ذي قبل.
  •  يرتفع هرمون النمو إلى مستويات عالية جدا بالجسم، حيث قدرتها بعض الأبحاث بأن نسبة الزيادة قد تصل خمس أضعاف النسبة العادية، وهذا يعني زيادة الكتلة العضلية بالجسم، وبالتالي معدل حرق دهون أعلى، وهذه ميزة نادراً ما تتواجد بالأنظمة الأخرى.
  • نظام الصيام المتقطع هو نظام شبيه إلى حد كبير بنظام الصيام الإسلامي والذي أكد الكثير من العلماء أنه النظام الغذائي الأمثل للحفاظ على الصحة والتخلص من السموم بالجسم بطريقة فعالة والحفاظ على الوزن.
...